أنشأت هذه الشركة الناشئة للتو اختبارًا سريعًا ودقيقًا لـ COVID لا يحتاج إلا إلى اللعاب والروابط إلى أحد التطبيقات

نحن ندخل مرحلة في جائحة COVID-19 حيث ينتقل الانتقال عبر السقف بسبب متغير دلتا. ولكن مع تزايد التطعيمات في جميع أنحاء العالم ، لن تكون التكلفة الرئيسية للمجتمع الآن هي الخدمات الصحية التي طغت عليها ، ولكن الاضطراب الشامل للأعمال حيث يضطر الموظفون إلى عزل أنفسهم عن طريق أنظمة التتبع والتعقب. وبالتالي ، فإن الأمن البيولوجي في مكان العمل (أو أي مكان آخر لهذه المسألة) سيكون ذا أهمية كبيرة.

الفقرة التي قرأتها للتو أعلاه هي في الواقع إعادة صياغة ) من الرسالة المفتوحة الأخيرة التي أرسلها عدد من علماء المملكة المتحدة البارزين إلى الحكومة حول المرحلة التالية من الوباء.

إذا كان الأمر كذلك يجب أن يكون الأمن البيولوجي في مكان العمل أكثر كفاءة ، ثم أسرع ، وستكون هناك حاجة إلى أشكال اختبار أفضل. الآن ، تعتقد شركة ناشئة في المملكة المتحدة أنها ربما تكون قد حلّت المشكلة.

شركة الأمن الحيوي Vatic قد أتت بها اختبار “ KnowNow ” لـ CoVID-19 الذي تدعي أنه أكثر دقة من اختبارات التدفق الجانبي ، وهو أسرع وأسهل (لا يلزم سوى مسحة من فمك) ، ويسمح بمشاركة بيانات الاختبار ، بل ويصدر رمز الاستجابة السريعة “ Passport ” لـ تمكين شخص ما من الوصول إلى الخدمات أو أماكن العمل.

جمعت Vatic الآن 6.37 مليون دولار لإجراء اختباراتها في المنزل ، بدءًا من الاختبار المخصص لـ COVID-19.

قاد جولة التمويل الأولي VCs LocalGlobe و Hoxton Ventures في لندن.

تأسست في عام 2019 ، قامت Vatic ببناء اختبار قائم على اللعاب يدور حول توليد البيانات في الصفحة الرئيسية. تقول الشركة إن الاختبار يستغرق أقل من 15 دقيقة ويمكنه تحديد الأشخاص المصابين بالفعل بالعدوى في تلك اللحظة ، بدلاً من الحصول على نتيجة إيجابية خاطئة لأن الجسم قد قاوم العدوى. يمكن أن يكون لاختبارات المستضد الحالية معدل إيجابي كاذب قدره 1 في 200.

Vatic test

اختبار الفاتيك

تقول الشركة إن اختبارها يحدد الفيروسات المعدية عن طريق محاكاة سطح خلية بشرية ، وإعادة تصميم كيفية بناء اختبارات التدفق الجانبي بشكل فعال و “تحسين دقتها”.

لعاب KnowNow- فقط اختبار المستضد السريع لـ COVID-19 يتم استخدامه الآن في المملكة المتحدة بعد الحصول على موافقة علامة CE. يقرن اختبار اللعاب بتطبيق يتيح مشاركة نتائج الاختبار في المنزل مع الأنظمة الأساسية الصحية أو غيرها من الأنظمة على الفور. من الواضح أن تقنية المسحة الذاتية للعاب أسهل بكثير وأقل إزعاجًا من اختبارات التدفق الجانبي الحالية التي تتطلب مسح الجزء الخلفي من الحلق والممرات الأنفية. تقوم Vatic الآن أيضًا بإجراء تجارب سريرية في الولايات المتحدة لتأمين ترخيص استخدام الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء.

أوضح أليكس شيبارد ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Vatic: “أحد أسباب التراجع الأخير تعتبر تقنية أخذ العينات في استيعاب اختبارات Covid-19 السريعة – فهي حاليًا غير مريحة للغاية ويصعب على الأشخاص استخدامها. نحتاج إلى التخلص من آلام الاختبارات الجماعية إذا أردنا العودة إلى الوضع الطبيعي لتقليل الاضطراب الناجم عن تفشي COVID-19 في المستقبل ، سواء في المكاتب أو المدارس أو أماكن الضيافة. لهذا السبب قمنا ببناء تقنية الأمن الحيوي الداعمة التي تجلس جنبًا إلى جنب مع الاختبار ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء رموز QR الفريدة الخاصة بهم لتسهيل الدخول الآمن إلى المكان. “

كيف يعمل؟ تقول Vatic إن تقنيتها تبحث عن “ ارتفاع ” الفيروس كمقياس للعدوى ، لكنها تقول أيضًا إنها محصنة ضد الطفرات المحتملة للفيروس ، مما يجعلها قادرة على اختبار COVID-19 بغض النظر عن البديل. )

قال شيبارد إن اختبار الفاتيك هو التكرار الأول فقط. ويمكنه أيضًا اكتشاف الفيروسات المعدية الأخرى عن طريق محاكاة سطح الخلية البشرية.

“لقد اخترنا الجزء من فيروس كورونا الذي يستخدم ارتفاعه لدخول الخلايا البشرية ، مثل إبرة تحت الجلد تقريبًا ، قال لي شيبارد. “هذا هو الجزء الذي يتفاعل بشكل أساسي في اختبارنا ، وبالتالي ، بشكل فعال ، نحن نحاكي خلية بشرية في اختبارنا ، وهو أمر فريد تمامًا. إنه يحتوي على محرك مختلف تمامًا عن اختبار التدفق الجانبي العادي ، لأن الكيمياء التي تشغله مختلفة تمامًا. “

الجانب الآخر من اختبار Vatic هو أنه يستخدم تطبيقًا مرتبطًا بـ اختبار مبادلة اللعاب. بمجرد الانتهاء من الاختبار ، ينتج رمز QR مشفرًا.

قال شيبارد: “إنه ليس مختلفًا تمامًا عما نراه في اختبارات NHS ، ولكنه نظام قائم على الثقة تمامًا ، حتى لا تضطر إلى تعريض بياناتك الصحية للخطر. أنت لا تكتب عنوان منزلك في موقع ويب حكومي. بالطبع ، يتزامن مع متطلبات الحكومة للإبلاغ عن مرض يجب الإبلاغ عنه ، ولكنه مصمم للتأكد من أنك تعرف أنك لا تقدم الكثير من البيانات الصحية. إنه آمن. “

التقى شيبارد وشريكته منى عمير في جامعة أكسفورد ، في برنامج التسريع Entrepreneur First في سبتمبر 2019 واستمرا في جمع الأموال من مستثمري لندن ومنح بدعم من Oxford Foundry / University of Oxford و Innovate UK.

علقت جوليا هوكينز ، الشريكة في LocalGlobe ، قائلة: “تكنولوجيا Vatic هي مستقبل الاختبار. إنه لأمر رائع أن تسمع عدد المؤسسات البريطانية الكبرى التي تتخذ زمام المبادرة وتضع اختبار الموظفين في طليعة خطة استعادة أعمالهم. ستكون هذه الجولة الجديدة من الاستثمار أساسية في ضمان النجاح في تطبيق اختبارات KnowNow في جميع أنحاء المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي وتحريك الاقتصادات مرة أخرى بأقل قدر من الانقطاعات. “

روب كنياز ، شريك في Hoxton وأضاف Ventures: “المسحة التي تحتوي على اللعاب فقط هي اختراق حقيقي في عالم الاختبارات السريعة غير المريحة والمخادعة والسرعة التي تمكن فريق Vatic من طرحها في السوق مثيرة للإعجاب للغاية. مثير للاهتمام بالنسبة للأعمال ، هذا الاختبار هو مجرد بداية رحلتهم – فرص الابتكار في سوق الاختبار في المنزل لا حصر لها. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

يعتبر اقتصاد العمل الحر ، والقنب وبيانات السيارات من الفائزين في الانتخابات التقنية في عام 2020

ملحوظة المحرر: احصل على هذا الملخص الأسبوعي المجاني لأخبار TechCrunch التي يمكن…

هذا الأسبوع في التطبيقات: تأثير الانتخابات على متجر التطبيقات ، ومتطلبات خصوصية التطبيقات الجديدة ، وصول iOS 14.2

مرحبًا بك مرة أخرى في هذا الأسبوع في Apps ، سلسلة TechCrunch…

جولة حول Extra Crunch: أسواق B2B ، وعمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا التعليم ، واقتحام نادي ARR الذي تبلغ قيمته مليون دولار

لقد عملت في TechCrunch لأكثر من عام بقليل ، لكن هذا كان…

تجمع Luko 60 مليون دولار مقابل منتجات التأمين على المنازل

شركة ناشئة فرنسية جمعت Luko جولة تمويل بقيمة 60 مليون دولار من…