تؤكد AT&T صفقة لدمج شركتها الفرعية WarnerMedia مع Discovery Inc في صفقة “ pure play '' بقيمة 43 مليار دولار

تقوم شركات الاتصالات الكبرى الأخرى في الولايات المتحدة بخطوة كبيرة بعيدًا عن كونها لاعبًا كاملاً في خدمات الوسائط ، وتحديداً إنشاء المحتوى. قالت AT&T اليوم إنها تدمج قسم WarnerMedia التابع لها مع Discovery Inc.

تتم هيكلة الصفقة بصفتها صفقة “Reverse Morris Trust” والتي ستمنح AT&T 43 مليار دولار في مزيج من النقد وسندات الدين واحتجاز WarnerMedia لديون معينة. وقالت الشركات في إعلان إن الصفقة ستشهد حصول مساهمي AT&T على أسهم تمثل 71٪ من الشركة الجديدة ، بينما سيحصل مساهمو Discovery على 21٪.

سيقود ديفيد زاسلاف ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ديسكفري ، الشركة الجديدة المدمجة. ليس من الواضح الدور الذي سيضطلع به جيسون كيلار ، الرئيس التنفيذي لشركة WarnerMedia حاليًا ، ولكن لم يذكر اسمه في البيان الصحفي. وهو حاليًا الرئيس التنفيذي لشركة Warner Media ، أكد جون ستانكي الرئيس التنفيذي لشركة AT&T في مؤتمر صحفي اليوم ..

الصفقة تؤكد الشائعات حول عطلة نهاية الأسبوع ، وتأتي بعد أسابيع من إعلان شركة Verizon Communications أنها ستبيع مصالحها غير المتعلقة بالاتصالات ، Verizon Media ، في صفقة مع Apollo Management في صفقة بقيمة 5 مليارات دولار . قال زاسلاف في مؤتمر صحفي مع ستانكي إن الصفقة تم إبرامها سراً في “منزلي في قرية غرينتش”.

في مؤتمر صحفي ، قال مسؤولون تنفيذيون من كلا الشركتين إنهم يتوقعون الصفقة ستكتمل بحلول منتصف عام 2022. قالوا إنهم سيعلنون عن اسم جديد في الوقت المناسب أيضًا.

في الوقت الذي يكون فيه البث هو اسم اللعبة في وسائل الإعلام – هذا هو المكان الذي يشاهده المستهلكون ، و إنهم يشاهدون بطرق أكثر من أي وقت مضى ، مثل الهواتف والأجهزة اللوحية ، وهذا لا يعني فقط شركات الوسائط الكلاسيكية ، ولكن أيضًا مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا تستثمر بشكل كبير هنا – وهذا لا يخلق شيئًا أقل من المحتوى الضخم.

سيتضمن حوالي 200000 ساعة من البرمجة الشهيرة مع أكثر من 100 من “العلامات التجارية الأكثر شهرة وشعبية وموثوقية في العالم”. وهي تشمل HBO و Warner Bros. و Discovery و DC Comics و CNN و Cartoon Network و HGTV و Food Network و Turner Networks و TNT و TBS و Eurosport و Magnolia و TLC و Animal Planet. أكدت الشركات أنها تخطط لتضمين الأخبار في المجموعة التي تركز على الترفيه إلى حد كبير. يقولون إنها ستحقق إيرادات سنوية تقارب 52 مليار دولار ، مع إيراد معدل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين يقارب 14 مليار دولار ، ومعدل تحويل التدفق النقدي الحر بحوالي 60٪ و “3 مليارات دولار على الأقل في التكاليف المتوقعة.” (سيكون هذا أمرًا صعبًا لتلعب … هذا كثير من التخفيضات.)

على الجانب الآخر ، إنه شيء من التراجع لشركة AT&T ، التي قضت سنوات في البناء خارج (ومحاربة المنظمين) إمبراطورية وارنر الخاصة بها ، والتي كان القصد منها أن تكون لعبة الاتصالات الكبرى ليس فقط لتزويد الناس بالشبكة للتفاعل مع الخدمات – سواء كانت صوتًا أو نطاقًا عريضًا أو متنقلًا – ولكن المحتوى نفسه.

نعم ، سيظل مساهمو AT&T يحتفظون بـ 71٪ من الشركة ، لكن هذه الصفقة تشير إلى أن الشركة ترى قيمة أكبر في بناء هذا الهيكل من إنشاء المحتوى ككيان مستقل عنها. ليس أقلها ، أنه من المحتمل أن يمنح شركات المحتوى الفردية هذه مزيدًا من التمكين لإبرام الصفقات مع مزودي الشبكات الآخرين دون أي مصالح خاصة في تلك الصفقات. ولكن بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر لشركات الإعلام الحرية في استكشاف القنوات التي قد تكون الأفضل بالنسبة لما تنتجه ، حتى عندما تتنافس هذه القنوات مباشرةً مع AT&T.

في وسائل الإعلام والاتصالات ، كان هناك وقت كان يمكن فيه للجميع التحدث عن “اللعب الثلاثي” (التلفزيون والنطاق العريض والصوت) ثم “اللعب الرباعي” (إضافة في الهاتف المحمول) كمجموعة مثالية من الخدمات لجذب المستهلكين وترفيههم ومعلوماتهم الشهية (وبالجمع بين شهيتهم الإعلامية / الإعلانية). لقد ثبت أن هذا حلم أكثر تعقيدًا لتحقيقه ، لذلك ليس من المستغرب أن ترى الشركات اليوم تروج لما هي صفقة “اللعب الخالص” الرائعة التي تناسب الجميع.

قال جون ستانكي ، الرئيس التنفيذي لشركة AT&T في بيان: “تجمع هذه الاتفاقية بين اثنين من رواد الترفيه يتمتعان بنقاط قوة تكميلية للمحتوى وتضع الشركة الجديدة لتكون واحدة من منصات البث المباشر العالمية الرائدة للمستهلكين”. “ستدعم النمو الرائع والإطلاق الدولي لـ HBO Max مع بصمة ديسكفري العالمية وستخلق كفاءات يمكن إعادة استثمارها في إنتاج المزيد من المحتوى الرائع لمنح المستهلكين ما يريدون. بالنسبة لمساهمي AT&T ، هذه فرصة لإطلاق العنان للقيمة وتكون واحدة من أفضل شركات النطاق العريض ذات رأس المال ، مع التركيز على الاستثمار في 5G والألياف لتلبية الطلب الكبير طويل الأجل على الاتصال. سيحتفظ مساهمو AT&T بحصتهم في شركة الاتصالات الرائدة لدينا والتي تأتي بعوائد جذابة. بالإضافة إلى ذلك ، سيحصلون على حصة في الشركة الجديدة ، وهي شركة إعلامية عالمية رائدة يمكنها بناء واحدة من أفضل منصات البث في العالم. “

ربما كان Zaslav و Discovery من لمرة واحدة منافس لإمبراطورية وارنر ولكن الأمر مختلف الآن:

“خلال محادثاتي العديدة مع جون ، نعود دائمًا إلى نفس المبدأ الاستراتيجي البسيط والقوي: هذه وقال زاسلاف في بيان “الأصول أفضل وأكثر قيمة معًا”. “إنه لأمر مثير للغاية الجمع بين هذه العلامات التجارية التاريخية والصحافة ذات المستوى العالمي والامتيازات الشهيرة تحت سقف واحد وإطلاق الكثير من القيمة والفرص. من خلال مكتبة من IP العزيزة ، وفرق إدارة الديناميت والخبرة العالمية في كل سوق في العالم ، نعتقد أن الجميع يفوز … المستهلكين مع خيارات أكثر تنوعًا ، والمواهب ورواة القصص مع المزيد من الموارد والمسارات المقنعة لجماهير أكبر ، ومساهمين على نطاق عالمي شركة نمو ملتزمة بميزانية عمومية قوية تتمتع بوضع أفضل للتنافس مع أكبر شركات البث في العالم. سنبني فصلًا جديدًا مع فريق WarnerMedia المبدع والموهوب وهذه الأصول المذهلة المبنية على إرث ما يقرب من 100 عام من رواية القصص الأكثر روعة في العالم. ستكون هذه مهمتنا الفريدة: التركيز على سرد أروع القصص والحصول على الكثير من المرح أثناء القيام بذلك. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

هذا الأسبوع في التطبيقات: تأثير الانتخابات على متجر التطبيقات ، ومتطلبات خصوصية التطبيقات الجديدة ، وصول iOS 14.2

مرحبًا بك مرة أخرى في هذا الأسبوع في Apps ، سلسلة TechCrunch…

جولة حول Extra Crunch: أسواق B2B ، وعمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا التعليم ، واقتحام نادي ARR الذي تبلغ قيمته مليون دولار

لقد عملت في TechCrunch لأكثر من عام بقليل ، لكن هذا كان…

يعتبر اقتصاد العمل الحر ، والقنب وبيانات السيارات من الفائزين في الانتخابات التقنية في عام 2020

ملحوظة المحرر: احصل على هذا الملخص الأسبوعي المجاني لأخبار TechCrunch التي يمكن…

تجمع Luko 60 مليون دولار مقابل منتجات التأمين على المنازل

شركة ناشئة فرنسية جمعت Luko جولة تمويل بقيمة 60 مليون دولار من…