حديثًا من YC ، جمعت Houm 8 ملايين دولار لتحسين سوق تأجير وبيع المنازل في أمريكا اللاتينية

بصفته مطورًا عقاريًا منذ فترة طويلة ومقره في تشيلي ، تمكن Benjamin Labra من تحديد الفجوات في أسواق الشراء والتأجير في أمريكا اللاتينية. لتلبية المطالب ، بدأ Houm ، وهي منصة الكل في واحد التي تساعد أصحاب المنازل على تأجير وبيع عقاراتهم في المنطقة.

حديثًا من مجموعة W21 لـ Y Combinator ، أعلنت Houm اليوم عن جولة أولية بقيمة 8 ملايين دولار .

إذا كنت تعتقد أن المفهوم يبدو مثل يونيكورن البرازيل ، QuintoAndar ، فهذا لأن Houm is مشابه جدا. بينما تهيمن QuintoAndar على السوق البرازيلية ، تعمل Houm في تشيلي والمكسيك وكولومبيا ، وتهدف إلى التقاط بقية أمريكا اللاتينية الناطقة بالإسبانية.

فكر في Houm كصاحب منزل يديره Zillow يلتقي TaskRabbit. تقدم الشركة سوقًا يديره مالكو العقارات بأنفسهم وتقطع عن السمسار من خلال توظيف 200 عامل مستقل يقومون بإعداد العقار للبيع أو لإدارته.

Houmers ، كما يطلق عليهم ، اذهب إلى منزل المالك ، والتقط الصور و ثم ساعد المشترين أو المستأجرين المحتملين في عرض العقار. مقابل عملهم ، يتم تعويض Houmers في كل مرة يتم فيها بيع منزل عملوا فيه أو تأجيره.

ومع ذلك ، فإن عرض بيع Houm ليس مجرد سهولة الاستخدام التي يوفرها ؛ بدلاً من ذلك ، فهو أيضًا بمثابة ضامن في طرقي ، مما يجعل عملية الشراء أكثر سهولة.

قال لابرا لموقع TechCrunch: “في كولومبيا والمكسيك ، لكي يكون شخص ما هو الضامن لك ، يجب أن يكون لديه عقار خالٍ من الرهن العقاري حتى يمكن استخدامه كضمان”.

على الجانب الآخر ، تضمن الشركة أيضًا أن المستأجرين سيتقاضون رواتبهم كل شهر ، وإذا تعثر المستأجر ، فإن حوم تغطي التكلفة . قال لابرا: “ليس لديك حقًا ما تخسره إذا استخدمت حوم”.

يمكنك أن تتخيل أن شركة مثل Houm لديها الآن جميع أنواع البيانات عن سوق العقارات ، خاصةً حول أسعار المبيعات والإيجارات. نتيجة لذلك ، تستخدم حوم هذه البيانات في خوارزمية تساعد صاحب المنزل في تحديد سعر عادل لممتلكاته ، لكن السعر المدرج يبقى متروكًا للمالك.

الشركة ، التي تأسست عام 2018 ومقرها تشيلي ، لديها الآن حوالي 200 موظف بدوام كامل ، بالإضافة إلى فريقهم المستقل. بينما رفض Labra ذكر عدد المستخدمين النشطين لديه ، قال إن Houm تعرض الآن خاصية كل ثماني دقائق.

لم يكن لجولة التمويل الحالية مستثمر رئيسي ولكنها تشمل Y Combinator و Goodwater Ventures و OneVC و Vast VC و Liquid2 و Myelin. تخطط الشركة لاستخدام الأموال للتوسع داخل المنطقة ، وتحسين خوارزميتها وتسريع النمو بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

هذا الأسبوع في التطبيقات: تأثير الانتخابات على متجر التطبيقات ، ومتطلبات خصوصية التطبيقات الجديدة ، وصول iOS 14.2

مرحبًا بك مرة أخرى في هذا الأسبوع في Apps ، سلسلة TechCrunch…

جولة حول Extra Crunch: أسواق B2B ، وعمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا التعليم ، واقتحام نادي ARR الذي تبلغ قيمته مليون دولار

لقد عملت في TechCrunch لأكثر من عام بقليل ، لكن هذا كان…

يعتبر اقتصاد العمل الحر ، والقنب وبيانات السيارات من الفائزين في الانتخابات التقنية في عام 2020

ملحوظة المحرر: احصل على هذا الملخص الأسبوعي المجاني لأخبار TechCrunch التي يمكن…

تجمع Luko 60 مليون دولار مقابل منتجات التأمين على المنازل

شركة ناشئة فرنسية جمعت Luko جولة تمويل بقيمة 60 مليون دولار من…