يجمع تطبيق الصحة العقلية Wysa 5.5 مليون دولار للذكاء الاصطناعي “الذكي عاطفيًا”

من الصعب التحدث عن مشاعرك لشخص ما ؛ يأمل Jo Aggarwal ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Wysa ، أن تجد أنه من الأسهل أن تثق في روبوت. أو ، بعبارة أكثر تحديدًا ، الذكاء الاصطناعي “الذكي عاطفيًا”.

Wysa هو الذكاء الاصطناعي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي تطبيق صحي تم تصميمه بواسطة Touchkin eServices ، وهي شركة Aggarwal التي يوجد مقرها حاليًا في بنغالور وبوسطن ولندن. Wysa هو شيء مثل chatbot يمكنه الاستجابة بكلمات التأكيد ، أو توجيه المستخدم من خلال واحدة من 150 طريقة علاجية مختلفة.

Wysa هو مشروع Aggarwal الثاني. الأولى كانت شركة رعاية المسنين التي فشلت في إيجاد مكان مناسب للسوق ، كما تقول. وجدت أجروال نفسها واقعة في كساد عميق ، ومنه ، كما تقول ، ولدت فكرة Wysa في عام 2016.

في مارس ، أصبح Wysa واحدًا من 17 تطبيقًا في Google Assistant Investment Program ، وفي مايو ، أغلقت السلسلة أ جولة تمويل قدرها 5.5 مليون دولار بقيادة W Health Ventures في بوسطن ، وبرنامج مساعد Google للاستثمار ، و pi Ventures و Kae Capital.

جمعت Wysa ما مجموعه 9 ملايين دولار من التمويل ، كما يقول Aggarwal ، وتمتلك الشركة 60 بالكامل -الموظفين الدائمين وحوالي ثلاثة ملايين مستخدم.

الهدف النهائي ، كما تقول ، ليس تشخيص حالات الصحة العقلية. يستهدف برنامج Wysa بشكل كبير الأشخاص الذين يريدون التنفيس عن أنفسهم فقط. تقول إن معظم مستخدمي Wysa موجودون لتحسين نومهم أو قلقهم أو علاقاتهم.

“من بين 3 ملايين شخص يستخدمون Wysa ، نجد أن حوالي 10٪ فقط يحتاجون فعليًا تشخيص طبي “، كما يقول Aggarwal. إذا كانت محادثات المستخدم مع Wysa تعادل درجات عالية في استبيانات الاكتئاب التقليدية مثل PHQ-9 او استبيان اضطراب القلق ) GAD-7 ، سيقترح Wysa التحدث إلى معالج بشري.

بطبيعة الحال ، لا تحتاج إلى تشخيص سريري للصحة العقلية للاستفادة من العلاج.

لا يُقصد من Wysa أن يكون بديلاً ، كما يقول Aggarwal (سواء كان المستخدمون ينظرون إليه على أنه بديل يبقى أن نرى) ، ولكنها أداة إضافية يمكن للمستخدم التفاعل معها على أساس يومي.

“إن ستين بالمائة من الأشخاص الذين يأتون ويتحدثون إلى Wysa يحتاجون إلى الشعور بأنهم مسموعون ومصدقون ، ولكن إذا تم إعطاؤهم تقنيات المساعدة الذاتية ، فيمكنهم بالفعل العمل عليها بأنفسهم ويشعرون بتحسن “.

تم تحسين نهج Wysa من خلال المحادثات مع المستخدمين ومن خلال مدخلات المعالجين ، كما يقول Aggarwal.

على سبيل المثال ، أثناء إجراء محادثة مع أحد المستخدمين ، ستقوم Wysa أولاً بتصنيف بياناتهم ثم تعيينها نوع من العلاج ، مثل العلاج السلوكي المعرفي أو علاج القبول والالتزام ، بناءً على تلك الاستجابات. عندها ستختار مجموعة من الأسئلة أو التقنية العلاجية المكتوبة مسبقًا من قبل المعالج وتبدأ في التحدث مع المستخدم.

يقول Aggarwal ، لقد كان Wysa يستخلص أفكاره الخاصة من أكثر من 100 مليون محادثة تم الكشف عنها من هنا.

“خذ على سبيل المثال موقفًا تكون فيه غاضبًا من شخص آخر. في الأصل ، ابتكر معالجونا تقنية تسمى تقنية الكرسي الفارغ حيث تحاول النظر إليها من منظور الشخص الآخر. لقد وجدنا أنه عندما يشعر الشخص بالعجز أو كانت هناك مشكلات تتعلق بالثقة ، مثل المراهقين والآباء ، فإن الأساليب التي يقدمها المعالجون لم تكن فعالة في الواقع ، “كما تقول.

“هناك 10000 شخص يواجهون مشكلات تتعلق بالثقة ويرفضون بالفعل القيام بتمرين الكرسي الفارغ. لذلك علينا أن نجد طريقة أخرى لمساعدتهم. لقد أدت هذه الأفكار إلى بناء Wysa. “

على الرغم من تحسين Wysa في هذا المجال ، إلا أن المؤسسات البحثية لعبت دورًا في التطوير المستمر لـ Wysa. ساعد أطباء الأطفال في جامعة سينسيناتي في تطوير وحدة يستهدف على وجه التحديد قلق COVID-19. هناك أيضًا دراسات جارية حول قدرة Wysa على مساعدة الأشخاص على التعامل مع عواقب الصحة العقلية الناجمة عن الألم المزمن والتهاب المفاصل والسكري في جامعة واشنطن في سانت لويس وجامعة نيو برونزويك.

ومع ذلك ، خضعت Wysa للعديد من الاختبارات في العالم الحقيقي. في عام 2020 ، حكومة سنغافورة رخصت لـ Wysa وقدمت الخدمة مجانًا للمساعدة في التعامل مع التداعيات العاطفية لوباء الفيروس التاجي. يتم تقديم Wysa أيضًا من خلال شركة التأمين الصحي Aetna كمكمل

لبرنامج مساعدة الموظفين في Aetna.

أكبر مصدر قلق بشأن تطبيقات الصحة العقلية ، بطبيعة الحال ، هو أنها قد تؤدي إلى وقوع حادث عرضيًا ، أو علامات خطأ لإيذاء النفس. لمعالجة هذا الأمر ، تقدم خدمة الصحة الوطنية (NHS) في المملكة المتحدة معايير امتثال محددة. يتوافق Wysa مع معيار NHS DCB0129 للسلامة السريرية ، ال أول تطبيق للصحة العقلية قائم على الذكاء الاصطناعي لكسب التميز.

للوفاء بهذه الإرشادات ، عينت Wysa مسؤول السلامة السريرية ، وكان مطلوبًا لإنشاء “مسارات تصعيد” “للأشخاص الذين تظهر عليهم علامات إيذاء النفس.

ويسا ، كما يقول أغاروال ، مصمم أيضًا للإبلاغ الاستجابات لإيذاء النفس أو الإساءة أو الأفكار الانتحارية أو الصدمة. إذا كانت استجابات المستخدم تندرج ضمن تلك الفئات ، فستحث Wysa المستخدم على الاتصال بخط الأزمات.

في الولايات المتحدة ، تطبيق Wysa الذي يمكن لأي شخص تنزيله ، كما يقول Aggarwal ، مناسب ال تعريف ادارة الاغذية والعقاقير لتطبيق صحي عام أو “جهاز منخفض الخطورة”. هذا مهم لأنه ، أثناء الوباء ، أنشأت إدارة الغذاء والدواء

إرشادات لتسريع توزيع هذه التطبيقات.

ومع ذلك ، قد لا تصنف Wysa استجابة كل شخص تمامًا. أ 2018 BBC تحقيق ، على سبيل المثال ، أشار إلى أن التطبيق لم ‘ يبدو أنه يقدّر خطورة اللقاء الجنسي المقترح للقصر. استجابت Wysa بتحديث التطبيق للتعامل مع المزيد من حالات الجنس القسري.

يلاحظ Aggarwal أيضًا أن Wysa يحتوي على قائمة يدوية من الجمل ، غالبًا ما تحتوي على لغة عامية ، والتي يعرفون لن يصنف الذكاء الاصطناعي أو يصنفه بدقة على أنه ضار من تلقاء نفسه. يتم تحديثها يدويًا لضمان استجابة Wysa بشكل مناسب. “قاعدتنا هي أن يمكن أن يكون 80٪ ، مناسبًا ، لكن 0٪ محفز “، كما تقول.

في المستقبل القريب ، يقول Aggarwal أن الهدف هو أن تصبح خدمة متكاملة. بدلاً من الاضطرار إلى إحالة المرضى الذين يتلقون تشخيصًا إلى برامج مساعدة الموظفين (كما قد تفعل شراكة Aetna) أو المعالجين الخارجيين ، تهدف Wysa إلى بناء شبكتها الخاصة من موردي الصحة العقلية.

على الجانب التكنولوجي ، يخططون للتوسع في اللغة الإسبانية ، وسيبدأون في التحقيق في ملف صوتي بناء على إرشادات من Google Assistant Investment Fund.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

هذا الأسبوع في التطبيقات: تأثير الانتخابات على متجر التطبيقات ، ومتطلبات خصوصية التطبيقات الجديدة ، وصول iOS 14.2

مرحبًا بك مرة أخرى في هذا الأسبوع في Apps ، سلسلة TechCrunch…

جولة حول Extra Crunch: أسواق B2B ، وعمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا التعليم ، واقتحام نادي ARR الذي تبلغ قيمته مليون دولار

لقد عملت في TechCrunch لأكثر من عام بقليل ، لكن هذا كان…

يعتبر اقتصاد العمل الحر ، والقنب وبيانات السيارات من الفائزين في الانتخابات التقنية في عام 2020

ملحوظة المحرر: احصل على هذا الملخص الأسبوعي المجاني لأخبار TechCrunch التي يمكن…

تجمع Luko 60 مليون دولار مقابل منتجات التأمين على المنازل

شركة ناشئة فرنسية جمعت Luko جولة تمويل بقيمة 60 مليون دولار من…