يركز صندوق أرتميس على النساء المؤسسات في المجتمعات المحرومة

صندوق أرتميس هو شركة مقرها هيوستن بنتها ثلاث نساء بهدف تشجيع المزيد من الشركات الناشئة التي تقودها النساء. أطلقت الشركة في عام 2019 وجمعت صندوقًا أوليًا بقيمة 15 مليون دولار ، والذي أغلق في وقت سابق من هذا العام.

ديانا موراكوفسكايا ، التي أطلقت الشركة مع ستيفاني كامبل وليزلي جولدمان ، تقول إن النساء الثلاث التقتن حول اهتمام مشترك بالاستثمار في الشركات الناشئة ، امرأة لم تكتف فقط بكتابة شيك وتذهب بعيدًا ، ولكنها شاركت حقًا في مساعدة هذه الشركات على النمو والازدهار.

“أطلقنا الصندوق في عام 2019 ، وكنا نتطلع إلى جمع رأس مال صغير للاستثمار في حوالي 15 شركة ، والحفاظ على محفظة مركزة حيث يمكننا حقًا مساعدة هذه الشركات” ، قالت. وقالت إن شركاء الحياة في الصندوق مقسمون بنسبة 50/50 بين الرجال والنساء مع حصة متساوية في رأس المال بينهم. معركة فوق التل عندما يتعلق الأمر بالحصول على التمويل. في الواقع ، في عام 2019 وجدت أبحاث Crunchbase أن 13٪ فقط من أموال رأس المال الاستثماري ذهبت إلى الشركات الناشئة في مؤسسة واحدة على الأقل مع كل الفرق النسائية المؤسسة تمثل 3٪ فقط من ذلك.

في نفس الوقت ، حيث اجتمعت النساء معًا في مشهد الاستثمار في هيوستن ، لم يسعهم إلا أن يلاحظوا أن الرجال البيض الأكبر سنًا يهيمنون عليها في الغالب. موراكوفسكايا ، التي تمتلك خلفيتها الهندسة ، مرتبطة بكامبل ، الحاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال وأرادوا معرفة سبب عدم مشاركة المزيد من النساء.

“قلت ، ‘أين هي كل النساء؟’ ولذا بدأنا في تنظيم حفلات العشاء هذه لجمع النساء معًا وسؤالهن عن سبب عدم قيامهن بالاستثمار ، وماذا يفعلون ، وهؤلاء جميعًا كانوا سيدات شركات [who had the money to invest]. “

ما وجدوه هو أنه لم تتم دعوة النساء أبدًا للاستثمار ، أو أنهم كانوا مثلهم يتطلعون إلى القيام بذلك ، لكنهم وجدوا أن الاستثمار الملائكي أقل من مرضية. في هذا الوقت تقريبًا ، التقيا بجولدمان ، الذي كان محامياً ، وكان عضوًا في مجلس إدارة شبكة هيوستن إنجيل. قالت موراكوفسكايا: “إنها ملاك نشط في حوالي 50 شركة و 11 صندوقًا ، وبالمثل كانت لديها أطروحة تحويل جميع استثماراتها إلى مؤسسات من النساء في ذلك الوقت”.

قررت ثلاث نساء من خلفيات مهنية مختلفة بوضوح أن يجتمعن وبدأت فكرة صندوق أرتميس في التبلور. “اعتقدنا أن هذا كان مثاليًا [mix] – نوع ما يحدث عندما يجتمع مهندس وماجستير في إدارة الأعمال ومحامي. لذلك ، نجد أن خلفياتنا فريدة من نوعها ، وهذا يساعد الكثير من شركات محفظتنا في العديد من الطرق المختلفة “.

وهذا يعني أنهم أراد المشاركة مع المؤسسين ومساعدتهم على تنمية الأعمال التجارية. “ولذا كان هذا شيئًا أردنا التأكد من أنه يميزنا عن غيرنا من أصحاب رأس المال المغامر الذي يركز على النساء. سنستثمر على الصعيد الوطني ، وسنقود أو نشارك في قيادة معظم جولاتنا ونساعد الشركات على طول مكدس رأس المال حقًا. وهذا يعني إدارة محفظة أكثر تركيزًا بكثير. “

يركز الصندوق على الشركات الناشئة مع مؤسِّسات من الإناث ، اللائي يعملن في أسواق محتملة كبيرة ، ولكن تلك الأسواق التقليدية من الذكور- قد لا يرى رأس المال الاستثماري المسيطر عليه الإمكانات. من بين شركات الحافظة ، شركة UNest ، وهي شركة تساعد العائلات على الاستفادة من حسابات التوفير الجامعية المعفاة من الضرائب لتوفير المال من أجل تعليم وترقية أطفالهم الجامعي ، وهو صانع شعر مستعار مخصص وملحقات. قامت هذه الشركات بفحص كل صندوق من هذه الصناديق حيث تدار من قبل امرأة في سوق كبير تم تجاهله في الغالب من قبل مجتمع الاستثمار التقليدي.

يقول موراكوفسكايا حتى الآن استثمرت الشركة في 11 شركة مع خطط للاستثمار في 4-5 أخرى ثم جمع الصندوق التالي. وتقول إنه بينما يتعلق الأمر بالمساعدة في رعاية وبناء هذه الشركات ، فإن الأمر يتعلق أيضًا بإيجاد الشركات التي تستمر في النمو في السلسلة A و B وما بعدها ، مع تقديم عائد جيد لشركاء الشركة.

“هذه ليست جمعية خيرية أو عمل خيري. نعتقد حقًا أن النساء والفرق المتنوعة على وجه الخصوص ستتفوق في الأداء ، بالإضافة إلى الجمع بين مجموعة مختلفة من الشركات والمنتجات والخدمات التي لا يتم تلبيتها للمستهلكين الذين يحاولون خدمتهم. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

يعتبر اقتصاد العمل الحر ، والقنب وبيانات السيارات من الفائزين في الانتخابات التقنية في عام 2020

ملحوظة المحرر: احصل على هذا الملخص الأسبوعي المجاني لأخبار TechCrunch التي يمكن…

هذا الأسبوع في التطبيقات: تأثير الانتخابات على متجر التطبيقات ، ومتطلبات خصوصية التطبيقات الجديدة ، وصول iOS 14.2

مرحبًا بك مرة أخرى في هذا الأسبوع في Apps ، سلسلة TechCrunch…

جولة حول Extra Crunch: أسواق B2B ، وعمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا التعليم ، واقتحام نادي ARR الذي تبلغ قيمته مليون دولار

لقد عملت في TechCrunch لأكثر من عام بقليل ، لكن هذا كان…

تجمع Luko 60 مليون دولار مقابل منتجات التأمين على المنازل

شركة ناشئة فرنسية جمعت Luko جولة تمويل بقيمة 60 مليون دولار من…