يمكن للشركة الصينية الناشئة Pony.ai الآن اختبار المركبات ذاتية القيادة في ثلاث مدن في كاليفورنيا

حصلت شركة Pony.ai الصينية الناشئة لروبوتات الأجرة على الإذن من قبل المنظمين في ولاية كاليفورنيا لتجربة مركباتها المستقلة بدون سائق سلامة الإنسان خلف عجلة القيادة في ثلاث مدن.

في حين أن العشرات من الشركات – 55 في المجمل – لديها تصاريح نشطة لاختبار المركبات ذاتية القيادة مع سائق آمن ، إلا أنه من غير الشائع الحصول على إذن للمركبات ذاتية القيادة. Pony هي الشركة الثامنة التي تحصل على تصريح اختبار بدون سائق في الولاية ، وهي قائمة تضم الشركات الصينية AutoX و Baidu و WeRide بالإضافة إلى الشركات الأمريكية Cruise و Nuro و Waymo و Zoox. تم منح Nuro فقط ما يسمى تصريح النشر ، والذي يسمح لها بالعمل تجاريًا.

يتوسع التصريح الصادر عن إدارة السيارات في كاليفورنيا ، وهي الوكالة التي تنظم الاختبار الآلي للمركبة ، بناء على نشاط بوني الحالي في الولاية. سُمح لـ Pony.ai باختبار المركبات ذاتية القيادة مع سائقي السلامة منذ عام 2017.

بموجب التصريح ، ستكون Pony.ai قادرة على اختبار ست مركبات مستقلة بدون سائق خلف عجلة القيادة في المحدد شوارع داخل فريمونت وميلبيتاس وإيرفين. هناك قيود على التصريح. تم تصميم المركبات للعمل على طرق ذات حدود سرعة معلنة لا تتجاوز 45 ميلاً في الساعة في طقس صافٍ وهطول أمطار خفيف. سيتم إجراء الاختبار مبدئيًا في فريمونت وميلبيتاس خلال أيام الأسبوع بين الساعة 10 صباحًا و 3 مساءً

يتعين على الشركات التي تتلقى تصاريح القيادة بدون سائق تقديم دليل على التأمين أو سند بقيمة 5 ملايين دولار واتباع العديد من القواعد الأخرى ، مثل تدريب المشغلين عن بعد على التكنولوجيا. يجب على حاملي تصاريح الاختبار بدون سائق أيضًا إبلاغ DMV في غضون 10 أيام عن أي تصادمات تتعلق بمركبة اختبار بدون سائق وتقديم تقرير سنوي عن حالات فك الارتباط ، وفقًا لـ DMV.

Pony.ai ، الذي كان تأسست في عام 2016 من قبل مطوري Baidu السابقين James Peng و Lou Tiancheng ، وقد استقطبت عددًا من الشركاء والمستثمرين في وجودها القصير نسبيًا. وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، قالت الشركة إن تقييمها بلغ 5.3 مليار دولار بعد ضخ جديد قدره 267 مليون دولار في التمويل . الشركة ، التي تعمل في الصين وكاليفورنيا ، جمعت أكثر من مليار دولار منذ تأسيسها ، بما في ذلك 400 مليون دولار من تويوتا. لدى Pony العديد من الشراكات أو التعاون مع صانعي السيارات والموردين ، بما في ذلك Bosch و Hyundai و Toyota.

تقوم Pony ببناء ما تصفه بأنه سائق افتراضي حيادي لجميع أحجام المركبات ، من السيارات الصغيرة إلى الشاحنات الكبيرة ، والعمل على شبكات خدمات النقل المشتركة والخدمات اللوجستية (التسليم). قالت الشركة في عام 2019 إنها كانت تعمل مع مصنعي المعدات الأصلية والموردين لتطبيق تقنيتها الآلية في سوق النقل بالشاحنات لمسافات طويلة. لكنها ربما تشتهر بجهودها في مجال الروبوتات.

اختبرت Pony مشاركة الركوب في فريمونت وإيرفين ، كاليفورنيا وقوانغتشو ، الصين. في عام 2019 ، بدأ أسطول من سيارات الكروس أوفر الكهربائية المستقلة هيونداي كونا والمزودة بنظام القيادة الذاتية من Pony.ai ومنصة فيا لنقل الركاب على الطرق العامة. لم تكن خدمة robotaxi ، المسماة BotRide ، خدمة بدون سائق ، حيث كان هناك سائق سلامة بشرية خلف عجلة القيادة في جميع الأوقات. اختتم برنامج BotRide التجريبي في يناير 2020.

ثم بدأت الشركة تشغيل خدمة روبوتاكسي عامة تسمى PonyPilot في منطقة إيرفين. حولت Pony خدمة robotaxi هذه من نقل الأشخاص إلى الحزم مع انتشار جائحة COVID-19 في جميع أنحاء العالم. في أبريل ، أعلنت Pony.ai أنها دخلت في شراكة مع منصة التجارة الإلكترونية Yamibuy لتقديم خدمة توصيل مستقلة للعملاء في Irvine. تم إطلاق خدمة التوصيل الجديدة لتوفير سعة إضافية لمعالجة الطفرة في الطلبات عبر الإنترنت الناجمة عن جائحة COVID-19 ، حسبما قال Pony.ai في ذلك الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

هذا الأسبوع في التطبيقات: تأثير الانتخابات على متجر التطبيقات ، ومتطلبات خصوصية التطبيقات الجديدة ، وصول iOS 14.2

مرحبًا بك مرة أخرى في هذا الأسبوع في Apps ، سلسلة TechCrunch…

جولة حول Extra Crunch: أسواق B2B ، وعمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا التعليم ، واقتحام نادي ARR الذي تبلغ قيمته مليون دولار

لقد عملت في TechCrunch لأكثر من عام بقليل ، لكن هذا كان…

يعتبر اقتصاد العمل الحر ، والقنب وبيانات السيارات من الفائزين في الانتخابات التقنية في عام 2020

ملحوظة المحرر: احصل على هذا الملخص الأسبوعي المجاني لأخبار TechCrunch التي يمكن…

تجمع Luko 60 مليون دولار مقابل منتجات التأمين على المنازل

شركة ناشئة فرنسية جمعت Luko جولة تمويل بقيمة 60 مليون دولار من…