JD Logistics ، رد الصين على طموحات أمازون اللوجستية ، لجمع 3.4 مليار دولار في الاكتتاب العام

بعد العمل في المنطقة الحمراء لمدة 14 عامًا ، تستعد شركة الخدمات اللوجستية التابعة لـ JD.com لطرح عام أولي في هونغ كونغ. ستقوم JD Logistics بتسعير حصتها بين 39.36 دولار هونج كونج و 43.36 دولار هونج كونج لكل قطعة ، مما قد يؤدي إلى زيادة الشركة إلى حوالي 26.4 مليار دولار هونج كونج أو 3.4 مليار دولار ، وفقًا لإيداعها الجديد .

بدأت JD.com ، منافسة التجارة الإلكترونية لعلي بابا في الصين ، في بناء شبكة النقل واللوجستيات الخاصة بها من الألف إلى الياء في عام 2007 وأنتجت الوحدة في 2017 ، باتباع نمط أصبحت فيه قطاعات رئيسية من عملاق التكنولوجيا مستقلة ، مثل وحدات الصحة والتكنولوجيا المالية في JD.com. تعد JD.com حاليًا أكبر مساهم في JD Logistics بحصة إجمالية تبلغ 79٪.

على عكس Alibaba ، التي تعتمد على شبكة من الشركاء الخارجيين لتنفيذ الطلبات ، JD.com يتبع نهج الأصول الثقيلة مثل أمازون ، وبناء مراكز المستودعات والاحتفاظ بجيشها الخاص من موظفي البريد السريع. اعتبارًا من عام 2020 ، كان لدى JD Logistics أكثر من 246.800 موظف يعملون في عمليات التسليم والتخزين بالإضافة إلى خدمات العملاء الأخرى. كان إجمالي عدد موظفيها 258.700 في العام الماضي.

كان أحد القرارات الإستراتيجية الرئيسية التي اتخذتها شركة JD Logistics بمجرد استقلالها هو فتح تقنياتها للعملاء الخارجيين خارج نطاق طلب JD.com الخاص ، مما يساعد تجار التجزئة مثل تقوم Skechers بتحسين عملياتها اللوجستية. ونتيجة لذلك ، ارتفعت حصة إيراداتها من العملاء الخارجيين من 29.9٪ في 2018 إلى 38.4٪ في 2019 ، وإلى 43.4٪ في الأشهر التسعة المنتهية في سبتمبر 2020.

“نمونا قالت الشركة في نشرة الإصدار الخاصة بها ، إن الاستراتيجية تستند جزئيًا إلى افتراض أن الاتجاه نحو الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات سلسلة التوريد سيستمر.

“مقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة مثلنا قادرون عمومًا على تقديم مثل هذه الخدمات بكفاءة أكبر مما يمكن توفيره “داخليًا” ، وذلك في المقام الأول نتيجة لخبرتنا وتقنياتنا وهيكل تكلفة الموظفين الأقل والأكثر مرونة. “

ولكن قد يقوم تجار التجزئة بالتبديل إلى عمليات سلسلة التوريد الداخلية نفسها إذا رأوا مخاطر في الاعتماد على مزودي الطرف الثالث ، أضافت الشركة.

نقطة البيع الرئيسية لـ JD Logistics هي نفسها أو في اليوم التالي التسليم ، بفضل المستودعات التي تحافظ على قربها من المستهلكين النهائيين. وقالت إن حوالي 90 ٪ من إجمالي الطلبات التي تمت معالجتها تم تسليمها في نفس اليوم أو في اليوم التالي من عام 2020.

تأتي تجربة المستخدم هذه بتكلفة كبيرة لـ JD Logistics ، على الرغم من تقلص الخسائر. سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 2.8 مليار يوان و 2.2 مليار يوان و 11.7 مليون يوان في 2018 و 2019 وللأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 على التوالي. تحسن من 8.5٪ خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 إلى 10.9٪ للفترة نفسها من عام 2020 ، ويرجع ذلك أساسًا إلى وفورات الحجم وتحسين الكفاءة التشغيلية والإعانات الحكومية للتخفيضات في صناديق الضمان الاجتماعي التي يساهم بها أصحاب العمل والإعفاءات من رسوم المرور خلال COVID-19.

وصلت JD Logistics إلى التسليم الفوري من خلال الشراكة مع Dada ، خدمة توصيل الميل الأخير الصينية ، لتشكيل JDDJ ، اختصار لـ “JD Arrives Home” باللغة الصينية. JDDJ هو مزود خدمة التوصيل عند الطلب من Walmart في الصين منذ عام 2016 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

هذا الأسبوع في التطبيقات: تأثير الانتخابات على متجر التطبيقات ، ومتطلبات خصوصية التطبيقات الجديدة ، وصول iOS 14.2

مرحبًا بك مرة أخرى في هذا الأسبوع في Apps ، سلسلة TechCrunch…

جولة حول Extra Crunch: أسواق B2B ، وعمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا التعليم ، واقتحام نادي ARR الذي تبلغ قيمته مليون دولار

لقد عملت في TechCrunch لأكثر من عام بقليل ، لكن هذا كان…

يعتبر اقتصاد العمل الحر ، والقنب وبيانات السيارات من الفائزين في الانتخابات التقنية في عام 2020

ملحوظة المحرر: احصل على هذا الملخص الأسبوعي المجاني لأخبار TechCrunch التي يمكن…

تجمع Luko 60 مليون دولار مقابل منتجات التأمين على المنازل

شركة ناشئة فرنسية جمعت Luko جولة تمويل بقيمة 60 مليون دولار من…